الخميس، 26 سبتمبر 2013

كيفيه بناء سمعه لشركتك عبر الشبكات الاجتماعية





 العديد من الشركات لديها علاقة حب وكراهية مع وسائل الإعلام الاجتماعية، علاقه حب لأنها تفتح أبوابها لفتح افاق مع عملاء جدد وكسب ثقتهم ، من ناحية أخرى، يمكن أيضا يشعر منها  بساحقة وحتى خارج نطاق السيطرة في بعض الأحيان،  ونظر لتكاليف الباهظه التي تكبد الشركات للعملات الاعلانية ، وع التطور التكنولوجي الهائل اصبح من الانترنت وسيله سهله ورخيصه في جلب عملاء للشركات، لذلك اصبح من المهم إدارة السمعة عبر الإنترنت.
اداره حملة عبر الانترنت : هي أساسا إعلانات مجانية ومنشئ سمعة طيبه للشركة ومن خلال شبكات التواصل الاجتماعي التي تمكن من التواصل مع اكبر قدر من الشركات العالمية وبناء جمهور عالمي في سهوله ويسر ولابد ان تكون متمكن من بعض المفاتيح التي تجعل من شركتك شعبية عالمية وبارخص التكاليف : 


1-الاهتمام بالشبكات الاجتماعيه : ان تقوم بعمل حسابات لك في جميع الشبكات الاجتماعيه عبر الانترنت من فيس وتويتر ولينكد ان وجوجل بلاس وغيرها من الشبكات المنتشره عبر الانترنت ، والعمل علي بناء برافيل متميز يكون فيه نشاط الشركة ويفضل ان يكون مسحوب بشهادات ثقه من عملاء اخرين ورخصه لمزاوله العمل وغيرها من الاشياء التي تجعل الجمهور يثق بك ، 

2- بعد بناء برافيل متميز عن شركتك لابد من الشروع في بناء جمهور سواء عمل تويتات او بوستات وجلب مجموعه من العملاء لكي يعلقوا علي ما تقوم بنشره حتي تعطي مصداقية لك ويجعل العملاء يجرون وراء خدمتك ولا تغفل ان يكون العرض في البوستات يقدم جديد حتي يكون هناك اقبال . 

3-الاستجابة بسرعة: ان تكلف شخص بالجلوس علي الشبكات الاجتماعيه اي بمثابة دعم فني حتي يقوم بالرد علي العملاء المتوقعيين والاجابة السريعه علي كل استفساراتهم سواء علي الخاص او علي  العام  . 

4-حل المشكلة: اذا كان هناك مشكله مع احد العملاء لابد من العمل علي حلها ولا يستغرق الحل وقت طويل حتي يتم الحفاظ علي الثقه والسمعه الطيبة ، ولابد من تجنب الكومنتات خارج نطاق نشاط الشركة او خارجه عن اللياقة . 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق